عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برنامج تتبع مكان الهاتف

Phone location tracking software

برنامج تتبع مكان الهاتف: نحن نعيش في عصر أصبح فيه تتبع موقع أحبائك أمرًا ضروريًا، ومع  كل هذا التقدم التكنولوجي أصبح تحديد موقع طفلك أمر بسيط، كل ما تحتاجه الآن هو تثبيت تطبيق واحد لتتبع الموقع على جهاز أندرويد أوآيفون الخاص بك، يمكنك تصفح هذه المقالة التي تقدم لك مجموعة مختارة من أفضل تطبيقات تتبع الموقع لنظامي التشغيل أندرويد وآيفون والتي يجب عليك تجربتها بالتأكيد.

نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) عبارة عن تقنية لتتبع الموقع تستخدم 24 قمرًا صناعيًا لتحديد موقع الجهاز أو الأشخاص الذين يمتلكون هذه الأجهزة، على الرغم من وجود مجموعة كبيرة من هذه التطبيقات، إلا أن العثور على التطبيق المناسب لجهازك قد لا يكون بالأمر السهل ولهذا السبب، نقترح عليك التحقق من هذه القائمة التي أعددنها بكل عناية من أجلك.

قائمة بأفضل برنامج تتبع مكان الهاتف

سنلقي نظرة على التطبيقات المتوفرة لأجهزة أندرويد وآيفون تابع معنا.

1. FamiSafe

صورة واجهة برنامج FamiSafe،برنامج تتبع مكان الهاتف
FamiSafe

هذا هو التطبيق المثالي لمعرفة مكان وجود طفلك في الوقت الحقيقي، إنه في الأساس تطبيق مراقبة أبوية يحتوي على الكثير من الميزات المثيرة للاهتمام إلى جانب العمل كتطبيق لتتبع الموقع، التطبيق لديه فترة تجريبية مدتها ثلاثة أيام.

الميزات المفيدة:

يمكنك إنشاء حساب، ثم قم بتنزيل التطبيق على جهاز طفلك وكذلك على هاتفك الخاص من Play Store أو App Store، يمكنك الآن القيام بمراقبة هاتف طفلك من جهازك الخاص.

يحتوي هذا التطبيق على ميزة تحديد الموقع الجغرافي التي يمكن أن تساعدك في إنشاء حدود افتراضية آمنة لأطفالك مثل مباني المدرسة أو الملعب أو أي منطقة أخرى يزورها طفلك بشكل متكرر، سيتم تسجيل المنطقة المحددة في تطبيق هاتف طفلك وسيتم إعلامك عندما يقترب طفلك من الحدود الافتراضية، سيساعدك هذا على التواصل معهم أو مع أي شخص حولهم لمنعهم من عبور المنطقة الآمنة.

يمكنك أيضًا الاطلاع على تسجيل كامل لحركات طفلك، كما يوفر التطبيق أيضًا إعدادات الرقابة الأبوية الذكية، وأدوات حظر التطبيقات، ومرشحات الويب، والتحكم في وقت الشاشة، بالإضافة إلى منشئ تنبيهات الطوارئ.

2. mSpy

هذا ليس مجرد تطبيق آخر لتتبع موقع الهاتف، إنه في الواقع تطبيق العائلة، فهو يتيح لك البقاء على اتصال افتراضيًا مع أحبائك بمساعدة الخريطة.

الميزات المفيدة:

يتيح لك هذا التطبيق تتبع موقع أطفالك أو والديك أو أي شخص آخر تحبه في الوقت الفعلي.

يمكنك عرض سجل المواقع بالتفصيل.

يتيح لك السياج الجغرافي إنشاء منطقة أمان افتراضية مخصصة لحماية أحبائك.

يمكنك أيضًا مراقبة التطبيقات المثبتة على الهاتف الذي يتم تعقبه.

ما يمكنك فعله أيضًا هو إضافة زر تنبيه للسماح لطفلك بإخطارك بنقرة واحدة فقط على الزر في حالة مواجهته لأي موقف صعب أو لأي حالات طوارئ أخرى.

3. prey

هذا تطبيق تتبع GPS رائع متاح ليس فقط لأجهزة أندرويد و آيفون ولكن أيضًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل على أنظمة Windows وMAC وLinux، هذا تطبيق شائع مع 7 ملايين عملية تثبيت للتطبيق حتى الآن.

الميزات المفيدة:

يمكن للمستخدمين إنشاء حساب واحد لإدارة أجهزة متعددة.

يمكن أن يعمل هذا التطبيق كمحدد موقع للجهاز بمساعدة تحديد الموقع الجغرافي GPS.

وهو يدعم ميزة تحديد الموقع الجغرافي ويتيح للمستخدمين أيضًا الوصول إلى سجل مواقع الأجهزة.

ويقدم العديد من الوظائف الأخرى مثل التنبيه المضاد لكتم الصوت عند اكتشاف أي حركة مشبوهة.

يمكن استخدامه كتطبيق مضاد للسرقة لتتبع الجهاز المفقود واكتشافه كما أن للتطبيق القدرة على اكتشاف اتصال Wi-Fi وبالتالي اكتشاف موقع الهاتف الحالي.

يحتوي التطبيق على خاصية القفل عن بعد.

في حالة فقدان جهاز طفلك، يمكنك مسح بياناته الشخصية عن بعد، يمكنك أيضًا تشفير البيانات حتى يتم استرداد الجهاز المفقود.

4. Life360

صورة واجهة برنامج Life360،برنامج تتبع مكان الهاتف
Life360

يمكن أن يساعدك تطبيق تعقب الموقع هذا في تتبع جميع أفراد عائلتك ومساعدتك في مراقبة سلامتهم ورفاهيتهم، إنه يوفر تنوعات رائعة من الخطط بدءًا من الإصدار المجاني الذي يمكن أن يساعدك في مشاركة المواقع بالإضافة إلى الاطلاع على سجل حركة الجهاز إلى عضوية Plus وDriver Protect التي لديها المزيد لتقدمه.

الميزات المفيدة:

يتيح لك التطبيق إنشاء دائرة خاصة حول عائلتك.

يمكنك تلقي إشعارات ذكية بالإضافة إلى مشاركة مواقعك لإبلاغ أفراد عائلتك بمكان وجودك في الوقت الفعلي.

أجهزة الاستشعار المتقدمة لهذا التطبيق قادرة على اكتشاف تصادمات السيارات، علاوة على ذلك، يمكن للمديرين التنفيذيين في Life360 الاتصال بسيارة إسعاف وإخطار أعضاء الدائرة بالحادث نيابة عنك.

يمكن أيضًا استخدام التطبيق للحصول على المساعدة على الطريق في حالة تعطل محرك السيارة أو أي مشاكل أخرى.

5. Kids App Qustodio

يعد هذا تطبيقًا مفيدًا لتعقب الموقع عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، يوفر هذا التطبيق وصولاً مجانيًا إلى تقارير النشاط اليومي وأيضًا إلى لوحة معلومات النشاط.

الميزات المفيدة:

يمكن للإصدار المجاني أن يمكّنك من مراقبة جهاز واحد لطفلك، في حين أن الإصدار المميز يمكن أن يتيح لك مراقبة أجهزة متعددة.

يمكنك حظر محتوى البالغين ومراقبة نشاط YouTube ونشاط الويب وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا تحديد موقع طفلك على الخريطة، يمكن للأطفال أيضًا طلب المساعدة بالضغط على زر معين.

6. Find my iPhone

هذا تطبيق مدمج عبر أجهزة Apple ويمكن الوصول إليه بمساعدة حساب iCloud، يتم تقديم هذا التطبيق مجانًا على متجر التطبيقات ويمكن استخدامه كتطبيق لتتبع الموقع لأصدقائك وعائلتك.

الميزات المفيدة:

يمكن لهذا التطبيق اكتشاف موقع أفراد عائلتك بمساعدة ميزة “المشاركة العائلية” الممكّنة على أجهزة iPhone الخاصة بهم.

يعرض هذا التطبيق علامات التبويب الثلاث التالية، وهي الأشخاص والأجهزة وأنا.

كما أنه يساعد على تتبع هاتفك المفقود والعثور عليه حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.

يتيح لك هذا التطبيق مسح البيانات عن بعد ويسمح لك أيضًا بقفل الجهاز عن بعد برمز مرور.

ويمكن استخدامه أيضًا للحصول على الاتجاهات أثناء القيادة.

7. Google Maps

هذا تطبيق مجاني لرسم خرائط الويب متاح على متجر Play ومتجر التطبيقات، والذي تم تطويره بواسطة Google لاكتشاف المواقع وتسجيل سجل المواقع والمساعدة في التنقل، هذا التطبيق يتجاوز نطاق اكتشاف المواقع.

الميزات المفيدة:

تساعد ميزة “مشاركة الموقع” في مشاركة موقعك الحالي في الوقت الفعلي، يمكنك أيضًا مشاركة معلومات النقل في الوقت الفعلي بمساعدة وظيفة مشاركة الرحلات.

يتيح لك التطبيق أيضًا إدارة خيارات المشاركة.

كما يساعدك أيضًا على الحصول على الوقت المقدر لوصول المركبات (ETA).

يمكن استخدام التطبيق للحصول على تحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي ويمكن استخدامه أيضًا للبحث عن الطرق وغير ذلك الكثير.

8. FollowMee

يعد هذا تطبيقًا رائعًا لمراقبة الموقع وهو متاح مجانًا لتتبع موقع أطفالك وضمان سلامتهم، الميزة الفريدة لهذا التطبيق هي أنه متوفر في وضع التخفي وبالتالي يمكنك مراقبة أنشطة طفلك دون إعلامه بذلك.

الميزات المفيدة:

يمكن أن يساعد هذا التطبيق في تتبع العديد من الأجهزة في نفس الوقت.

يوفر تاريخ الموقع لمدة ثلاثة أيام.

ميزة أخرى جذابة لهذا التطبيق هي أنه لا يعتمد بشكل كامل على الاتصال بالإنترنت طوال الوقت، حتى في حالة عدم توفر اتصال بالإنترنت، فإنه يستمر في تسجيل البيانات وتتبعها، ومع ذلك، بمجرد إعادة الاتصال، يتم تحميل جميع البيانات.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن برنامج تتبع مكان الهاتف، يمكنك إضافة تطبيقات تتبع الموقع كوظيفة مدمجة في الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، أصبح تتبع الموقع مفيدًا وسهلًا هذه الأيام ويمكننا الاعتماد عليه في أي ساعة مفاجئة من اليوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.